زلزال قوي يضرب مصر ولبنان واسرائيل


زلزال بقوة 5.6 درجات يضرب مصر ولبنان وتركيا واليونان وقبرص وإسرائيل

9-7-2012 | 16:59
مركز الزلزال شرق مدينة كلكان التركية
ضرب زلزال بقوة 5.6 درجات على مقياس رختر اليوم الإثنين مصر ودول شرقي البحر الأبيض المتوسط وشعر سكان القاهرة والجيزة وبعض المحافظات المصرية بقو الزلزال الذي استمر لعدة ثوان.
وذكر معهد المسح الجيولوجي الأميركي أن هزة بقوة 5.6 درجات ضربت الحوض الشرقي للبحر المتوسط، ومركزها 83 كيلومترًا جنوب غرب كلكان في تركيا، و111 كيلومترًا جنوب شرق جزيرة رودوس اليونانية، و112 كيلومترًا جنوب فتحية في تركيا، و112 كيلومترًا جنوب شرق نراينتا في اليونان.
من جهتها ذكرت صحيفة (حرييت) التركية أن مركز قنديلي في تركيا قدر قوة الهزة بـ6 درجات على مقياس رختر. وشعر بالهزة سكان عدة مدن في مصر وتركيا وقبرص وإسرائيل واليونان ولبنان وذكرت وسائل إعلام في لبنان أن السكان شعروا بالهزة وأنها ناجمة عن زلزال بحري على بعد ألف كيلومتر عن الساحل اللبناني.
ولم ترد حتى الآن أنباء عن وقوع ضحايا.
ومن ناحية أخرى اصدر المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بيانا تفصيليا حول الهزة الارضية التى شعر بها سكان جمهورية مصر العربية عصر اليوم.
وقال الدكتور حاتم عودة رئيس المعهد -إن البيان تضمن قيام محطات الشبكة القومية للزلازل ومركزها الرئيسى حلوان " مقر المعهد" بتسجيل هزة أرضية اليوم الاثنين قوتها 3ر6 درجة على مقياس ريختر على بعد 140 كيلومترا جنوب شرق جزيرة روديس " جنوب تركيا "فى الساعة الثالثة عصرا و55 دقيقة و18 ثانية بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة.
واضاف أن تحليل هذه الهزة أشار إلى أنها كانت على عمق 33 كيلومترا تحت مستوى سطح البحر وخط عرض 38ر35 شمالا وخط طول 94ر28 شرقا.
واكد عودة ان البيان تضمن تأكيد المعهد عدم تلقيه أى شكاوى من المواطنين بشأن حدوث خسائر في الممتلكات أو الأرواح .. مشيرا إلى أن سكان القاهرة شعروا بتلك الهزة .
المشهد 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نتيجة الثانوية العامة السورية 2013 موقع وزارة التربية السورية نتائج بكالوريا سوريا 2013 حسب رقم الاكتتاب و حسب

نتائج البكالوريا 2013 www.syrianeducation.org.sy وزارة التربية

نتيجة امتحانات المعهد العالي للتعاون والإرشاد الزراعي بأسيوط