طلبات بتقديم محمد المرسي استقالتة

طالبت الجبهة المصرية للدفاع عن القوات المسلحة، الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية بسرعة تقديم استقالته، لمخالفته أحكام الدستور العليا بإصداره قرارًا بعودة مجلس الشعب المنحل بالمخالفة لحكم المحكمة الدستورية العليا، والذي قضى بعدم دستورية عدد من مواد قانون الانتخابات التشريعية، التي تمنح الأحزاب الحق في الترشح لثلث مقاعد مجلس الشعب المخصصة للمستقلين، والتي تجري الانتخابات عليها بالنظام الفردي. 

ووصفت الجبهة، قرار رئيس الجمهورية بعودة مجلس الشعب بأنه "صدمة قوية" للقانون والمواطنين. 

وقالت الجبهة فى بيانها التى أصدرته صباح اليوم: "إن القرار يقضى على الدولة المدنية العصرية التى تقوم على القانون والمساواة بين المواطنين". 

وطالبت الجبهة، أعضاء الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية العليا وأعضاء نادى قضاة مصر، بإصدار بيان صريح عن موقفهم من قرار رئيس الجمهورية ورأيهم القانونى حول القرار لإيضاح الصورة أمام المواطن العادى الذى بدأ يفقد ثقته فى النظام والقانون. 

وأضاف البيان: الرئيس مرسى لم يكن صادقًا فى تصريحه، عندما قال إنه استقال من حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين. 

ودعت الجبهة، إلى العصيان المدنى والخروج فى ميادين الجمهورية وتنظيم وقفات احتجاجية أمام القصر الجمهورى صباح الجمعة القادم، بمصر الجديدة لإعلان رفضهم لقرار رئيس الجمهورية بعودة مجلس الشعب. 

نقلا عن صدى البلد

 بوابة شباب الثورة

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نتيجة الثانوية العامة السورية 2013 موقع وزارة التربية السورية نتائج بكالوريا سوريا 2013 حسب رقم الاكتتاب و حسب

نتائج البكالوريا 2013 www.syrianeducation.org.sy وزارة التربية

نتيجة امتحانات المعهد العالي للتعاون والإرشاد الزراعي بأسيوط